أنت غير مسجل في الطقس . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
 

مركز تحميل الطقس رادارت الوطن العربي مركز الطقس للرصد الجوي مركز الطقس للأقمار الصناعية البرق
العودة   الطقس > المنتديات العامة > المرصد العام

المرصد العام للمواضيع العامة والنقاشات الحرة

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-23-2009, 03:58 AM
الصورة الرمزية ابن الصحراء
ابن الصحراء ابن الصحراء غير متواجد حالياً  
محلل طقس مميز (( السعودية ))
 



معدل تقييم المستوى: 16
ابن الصحراء is on a distinguished road
افتراضي الاستيقاظ إلى ما بعد منتصف الليل يساعد على التفكير

ندن - جاء في الأمثال أن النوم باكراً والنهوض باكراً يكسبان المرء صحة وثراء وحكمة. وعليه فقد يكون من المفيد أن تحرص على أن تأوي إلى الفراش مبكراً لتنهض من النوم مبكراً فتصبح قوياً غنياً ذكياً – أو "باكر تسعد" كما يقول المثل العربي.

بيد أن ثمة دراسات تشير إلى أنه إذا أردت أن تتحلى بمزيد من الحكمة يلزمك حقاً أن تظل مستيقظاً حتى العاشرة ليلاً على أقل تقدير! حيث يفترض أن يكون هذا هو الوقت الأمثل للنوم وفقاً لما ورد في تلك الأبحاث.

وتوصل المسح الذي شمل 1426 فرداً من البالغين إلى أن حوالي ثلث المشمولين في المسح يشعرون بأنهم يضعون أروع خططهم بعد منتصف الليل.

وبالمقابل وبرغم ما يسود من اعتقادات لدى العديد من المديرين فإن إمضاء وقت النهار في المكتب لا يفضي إلى التوصل إلى أفكار ضئيلة القيمة أو عديمتها. أما فترة ما بعد الظهيرة والتي يمضيها معظم الناس في مواقع العمل فهي الفترة التي يشعر فيها 98% ممن تم استطلاع آرائهم بأنهم يكونون في أسوأ حالاتهم من حيث الدافعية للعمل واستلهام الرؤى والأفكار.



ويزداد "الجفاف الفكري" وانطفاء جذوة الإبداع سوءاً خلال فترة الدوام العادي التي تمتد من الساعة التاسعة صباحاً حتى الخامسة عصراً ويصل السوء إلى أبعد مدى له في الساعة 4:33 عصراً.

ورداً على سؤال عن الأساليب المستخدمة لتجديد روح الإبداع والابتكار أجاب 44% من المشمولين في المسح بأنها تتمثل في الاستحمام.

ولعل من سوء طالع البشرية أنه حتى عندما تخطر لدينا بالفعل تجليات نبوغ ونباهة فإن الضياع الأبدي يكون مصيراً لأكثر من نصف أفكارنا. وعندما تحين لحظة الإلهام فإن 58% منا يخفقون في تدوين أفكارهم والمبادرة إلى تسجيلها فتتسرب على الفور وتتسلل إلى عالم النسيان وفقاً لما ورد في الاستطلاع.

وكانت النساء أفضل حالاً من الرجال فيما يتعلق بتدوين الأفكار بحيث تصبح ذخراً للأنجال والقادم من الأجيال.

 

   



رد مع اقتباس


  #2  
قديم 12-03-2009, 12:12 AM
الكايد الكايد غير متواجد حالياً  
محلل طقس مميز (( السعودية ))
 



معدل تقييم المستوى: 18
الكايد is on a distinguished road
افتراضي رد: الاستيقاظ إلى ما بعد منتصف الليل يساعد على التفكير

شكرا على الموضوع

 

   



رد مع اقتباس

إنشاء موضوع جديد إضافة رد
 
ضع تعليق بحسابك في الفيس بوك


الموضوع الحالى: الاستيقاظ إلى ما بعد منتصف الليل يساعد على التفكير    -||-    القسم الخاص بالموضوع: المرصد العام    -||-    المصدر: الطقس

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:00 PM.
 



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2012, Jelsoft Enterprises Ltd
DeleGnT Style Desgin By : Abdullrahman Alabdully